موقع مغربي شامل لعلوم الرقية الشرعية وفق منهج أهل السنة والجماعة
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 علاج السكري" وصفات طبيعية للشفاء ..كتاب للمهندس عبد الرحيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
moufid
Admin
avatar

عدد المساهمات : 482
تاريخ التسجيل : 07/04/2010
العمر : 40

مُساهمةموضوع: علاج السكري" وصفات طبيعية للشفاء ..كتاب للمهندس عبد الرحيم   الجمعة أبريل 09, 2010 5:03 am

كتاب يركز على الأعشاب والحمية والتمارين
"علاج السكري" وصفات طبيعية للشفاء
لكل داء دواء مهما استعصى ما دام الطب يسعى، والعلماء يعملون من أجل خدمة المرضى. المهندس عبد الرحيم يوسف ...من دمشق .سوريا...جمع اكتشافات أهل العلم لعلاج مرض السكري من مراجع ومواقع الكترونية ومراكز الابحاث، ودونها في كتاب جديد تحت عنوان (علاج مرض السكري ومضاعفاته بالأعشاب)، ويؤكد في تقديمه للكتاب الذي يقع في 305 صفحات أن أهم ما يوصل للعلاج من السكري هو الأعشاب، والفيتامينات، والأملاح المعدنية، والتمارين الرياضية والحمية.
*****
يركز المؤلف في الكتاب على أهم الموارد الطبيعية للخلاص من هذا المرض ويخص في أحد الملفات انواع الاعشاب التي تخفض سكر الدم وأهمها: الحلبة: تحتوي على 50% الياف مع سابونينات، ومركب هيدروكسي يعتبر من اهم العوامل المؤثرة في السكري لدوره في زيادة تأثير الأنسولين.. وتؤخر الحلبة فراغ المعدة وتؤخر امتصاص الكربوهيدرات وتزيد من حساسية مستقبلات الانسولين وتقوي البنكرياس.

ولا يجوز استخدام الحلبة لمرضى السمنة والحوامل ومن ارتفعت درجة حرارتهم. أما القرفة فتساعد على تناقص السكر ويلزم المريض تناول القرفة مرتين في الأسبوع. كما يساعد البصل بحدته على استقلاب الجلوكوز في الكبد وينشط افراز الأنسولين، ووجدت الدراسات أنه يحوي خواص تمنع الجلطات، وان تناوله يساعد في خفض الضغط والوقاية من تصلب الشرايين، ويجب تجنبه من قبل المصاب بالشقيقة والحوامل والمرضعات.

أكدت الدراسات في معاهد البحوث الامريكية منذ سبعينيات القرن الماضي ان للبصل فوائد اخرى حيث ينفع مرضى الربو والصدرية وتصلب الشرايين.

ويوضح المؤلف ان للثوم والصبار والفليفلة الحمراء اللاذعة والجنسنغ الذي يباع في الصيدليات والطرخون والكركم والخرفيش، فوائد مشابهة للحلبة والقرفة والبصل وكميات قريبة منها للشفاء أو الوقاية من السكري.

وفي الجزء الثاني يوضح المهندس عبد الرحيم يوسف دور السكري في حدوث ضغط الدم معللا ذلك بعدم ضبط الأنسولين، مشيراً إلى أن الحل في هذه الحالة يعتمد على الحمية ولممارسة الحمية اجراءات اهمها: تناول كميات وافرة من الخضار الطازجة والمسلوقة بشكل خفيف لاحتوائها على مقدار عال من البوتاسيوم، وكذلك تساعد الفاكهة على ضبط ميزان الطاقة الكربوهيدراتية.

وتناول المواد الليفية التي ثبت بالتجارب انها تخفض ضغط وسكر الدم. وتتوافر الالياف بكثرة في الخضار الطازجة والمسلوقة والفاكهة والخبز الكامل.

والاقلال من استخدام السكر المصنع (العادي) لانه يزيد من ضغط الدم، ويضيق الاوعية الدموية.

تناول الاغذية الخافضة لضغط الدم مثل البصل والثوم والكرفس والطرخون والليمون لكن باعتدال وبشكل غير يومي.

والإقلال من الخضروات الغنية بالصوديوم مثل الطماطم و هليون والكراث والبقدونس والسبانخ.

والإقلال من ملح الطعام وترك الحميات عالية الملح مثل صلصة الصويا والميزو والزيتون المالح والزبدة المملحة والسمك كما يكون العلاج بتخفيف الوزن، وانقاص الوزن بالرياضة او بالريجيم أدى حسب التجارب والأبحاث الى انخفاض ضغط الدم ويسبب الضغط النفسي ارتفاع ضغط الدم ويتطور سلبا عند الذين يعانون القلق. كما أن قلة النوم تعتبر من عوامل ارتفاع ضغط الدم وتعد من اعراض الضغط النفسي. ولتخفيف ضغط الدم في هذا المجال يقول المؤلف وفق الدراسات، يجب تنفيذ تمارين الاسترخاء حسب كتب اليوغا، وأهم هذه التمارين: (يختار المتمرن غرفة مظلمة، هادئة، يستلقي بجسده بهدوء، ثم يركز ثقل جسمه على الارض وينصرف ذهنيا الى الانشغال بتنفسه ويطرد أية فكرة له، ويتنفس بهدوء دون اجهاد.

ويقول الكاتب ان هذا التمرين يساعد على خفض سكر الدم اضافة إلى خفض الضغط.

وعلى مريض السكري تناول فيتامين C بكمية 100 ملج يومياً وفيتامين B بكمية 100 ملج يوميا، وحمض الفوليك. وهذه الفيتامينات تساعد على حماية الكلى والشبكية عند المرضى وتخفف ضغط الشريان التاجي، وتخفف شحوم الدم.

اما المعادن.. فتأكد بحثيا أن المغنيسيوم يساعد على إنزال ضغط الدم.

والحجامة، إذا أجريت مرة واحدة شهرياً في فصل الربيع ولثلاث مرات متتالية فإنها تؤدي الى معالجة ضغط الدم.

ويقول المؤلف: استغنى الكثير من المرضى عن أدويتهم واتجهوا للحجامة، لكن على المريض ان يلجأ للطبيب لاجرائها، ويجب ايضا تبديل كأس الحجامة لأن غير ذلك يصبح خطراً وتنقص الحجامة سكر الدم، وتنشط دورته في الاوعية الاكليلية في القلب وتعالج احشاءه، كما تنهي نقص الترويه الدماغيه والقلبية وتنشط الكبد والاعضاء الداخلية.

في الجزء الأخير من الكتاب، يقدم المؤلف مجموعة من النصائح لطبيب السكري وللمصاب به وأهمها:

الكبد هو أهم جزء في العلاج، لذا على الطبيب ان يمنع مريضه من تناول الأدوية المؤثرة في إنزيمات الكبد، مثل الادوية المنشطة للأنسولين. وعلى المريض الاعتناء بصحة كبده وتجنب الاغذية المرهقة له كتناول الحليب والصويا المفرط.

البنكرياس الجزء الثاني في الاهمية، والكثير من المواد المرهقة للكبد ترهق البنكرياس وتؤدي الى نشوء السكرين فيه وتطوره، وعلى الطبيب الإقلال في وصف الادوية المسببة لالتهابات البنكرياس، واستبدالها بالأعشاب أو بأدوية غير ضارة.

الحالة العصبية هي الاساس المسبب لحصول السكري وتفاقمه وظهور مضاعفاته خصوصا الضغط والأمراض القلبية والعصبية، وهنا على الطبيب والمريض التعاون لحفظ الحالة العصبية منذ بدء الاصابة وذلك من خلال تناول اعشاب مهدئة لطيفة مثل البابونج، وزهر الخزامي، والمليسة وعسل النحل والفاكهة الحلوة (تفاح وبرتقال)، والخروج للمشي كلما سنحت الفرصة ولو مرتين يومياً ولمدة ساعة على الاقل. وتمارين استرخاء يومية. والحمية لأنها الاساس في ضبط السكري.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bassira.moncontact.com
 
علاج السكري" وصفات طبيعية للشفاء ..كتاب للمهندس عبد الرحيم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أسئلة مراجعة في درس "التعرف علي نظرة الإسلام إلي الإنسان والكون والحياة" التربية الإسلامية
» (التهاون)الاحمق يستهين بتاديب ابيه"(أمثال5:15)
» لاعبٌ جزائري: إسبانيا عرضت "ترتيب نتيجة" مباراتنا في مونديال 1986
» طلب امتحانات أصول تربية "خاصة الدور الأول هذا العام"
» الرئيس " الودني

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الرقية الشرعية :: جناح الصحة البدنية والنفسية :: الـوصفات العـلاجية-
انتقل الى: