موقع مغربي شامل لعلوم الرقية الشرعية وفق منهج أهل السنة والجماعة
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حبوب اللقاح ;;;;;;;;;;;;;;;;;;

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
moufid
Admin
avatar

عدد المساهمات : 482
تاريخ التسجيل : 07/04/2010
العمر : 40

مُساهمةموضوع: حبوب اللقاح ;;;;;;;;;;;;;;;;;;   الخميس سبتمبر 23, 2010 4:51 pm

حبوب اللقاح

<BLOCKQUOTE>
تـوجد حبوب اللقاح على نوعين، وهي إما مجمعة بالنحل أو قد تجمع بدون النحل بواسطة طرق ميكانيكية. ويعتبر النوع الأول من منتجات النحل العلاجية بينما يدخل النوع الثاني ضمن العلاج بالأزهار fleurotherapie أو بالنباتات الطبية phytotherapie وهناك خاصية أساسية بالنسبة لحبوب اللقاح من إنتاج النحل وهي أن تستعمل مع العسل وأن لا تترك تحت الشمس وألا تجفف. وطبعا فحبوب اللقاح المجففة تستعمل للتغذية فقط لأنها غنية بالأملاح المعدنية والكاروتينات. ويمكن لحبوب اللقاح الطرية الطبيعية
</BLOCKQUOTE>
<BLOCKQUOTE>

من المسلم أن الكل يعرف حبوب اللقاح، وهي المادة التي يأتي بها النحل من الأزهار، وهذه المادة تمثل الخلايا الذكرية للنبات، التي تنضج وتتشكل لتعطي الثمار المختلفة، التي تختلف من البزرات الصغيرة لبعض النباتات إلى الثمار الكبيرة الحجم كالطماطم أو الزيتون أو البطيخ، وهذه الحبوب جد صغيرة من حيث الحجم، إذ لا ترى بالعين المجردة، إلا لما تتكتل وتعطي كثلة ترى بالعين، وتوجد في العسل الطبيعي بكمية كافية لأن من خصائص العسل الطبيعي، وجود حبوب اللقاح، وهو اختبار تقوم به المصالح المكلفة بالمراقبة. وليست الكمية هي المهمة لكن التنوع هو المهم، فالنحل الذي يرعى على كثير من أنواع النبات، يأتي بتنوع هائل، بينما يأتي عسل النحل الذي يرعى على نبات واحد بنوع واحد. ومن خصوصيات العسل المغربي الطبيعي، وجود عدد هائل من حبيبات الطلع خصوصا الأجباح الموجودة في السهول، والتي تملأ خلال فصل الربيع. وتنفع حبيبات الطلع في مقاومة جميع الأمراض. </BLOCKQUOTE>
<BLOCKQUOTE>

- تصلب الشرايين:

تتميز حبوب اللقاح بتنشيط القلب خصوصا لعضلات القلب الضعيفة. ويتحسن القلب عند تناول العسل إلا أن بعض الأخصائيين يوصون باستعمال حبوب اللقاح مع الديجيتاليس التي تنبه عضلات القلب .

- الشيخوخة المبكرة

تعني ظهور علامات وأعراض الشيخوخة في عمر مبكر، ويحول تناول حبوب اللقاح دون ظهور هذه الأعراض والتي تتمثل في ظهور الأعراض التالية:

· ظهور التراجع البصري، والذي ينتج عن تصلب العدسة، والذي ينتج بدوره عن انقباض العضلة التي تتحكم في تكيف العدسة وهي العضلة الهذبية.

· تخلخل العظام: ضعف العظام وتآكلها دون حدوث أي خلل أو تغير في التركيب، تظهر هذه الأعراض عند النساء خصوصا بعد سن اليأس. وتشتد بالنسبة لعظام العمود الفقري أو الفقرات القطنية ويؤذي ذلك إلى الانحناء.

· التهاب المفاصل: إحدى أعراض الشيخوخة المبكرة، وتبدأ بالركبة والكتف ثم العود الفقري ويحس المصاب بآلام شديدة عند محاولة الحركة.

· الالتهابات الروماتويدية: وهو ما ينتج عنه تدني أو ضعف في جهاز المناعة الداخلي، والسبب الرئيسي غير معروف إلى حد الآن، وهي تورم والتهاب في المفاصل يصاحبه زيادة في كمية السائل داخل المفاصل.

· قوس الشيخوخة أو الذبابة وهي عبارة عن قوس رمادي في جسم القرنية على 1 مليمتر من الخارج ويظهر على شكل حلقة كاملة أو متقطعة، ويكون مصحوبا في غالب الأحيان بالشيب المبكر.

· سقوط الأجفان السفلية وابتعاد الجفن عن مقلة العين.

· ضعف السمع تدريجيا ويصيب الأذنين معا في آن واحد وبطريقة متساوية.

واستخدام حبوب اللقاح بطريقة منتظمة يحول دون وقوع هذه الأعراض، ويزيل الشعور بالهرم والشيخوخة والمتفق عليه علميا هو أن خليط العسل وحبوب اللقاح وغذاء المكلة هو غذاء ضد الشيخوخة.

- فقر الدم أو الأنيميا

يمكن استعمال حبوب اللقاح لعلاج فقر الدم الناتج عن عوز الحديد على الخصوص وبعض الفيتامينات والعناصر النادرة التي تدخل في تركيب الهيموكلوبين، وتستخدم حبوب اللقاح لعلاج فقر الدم الناتج عن بعض الحوادث العرضية كالإصابة بالبواسر أو أمراض الكلية أو الدورة الشهرية عند النساء أو عقب الولادة .

- تنشيط الجهاز المناعي

- الأمراض السرطانية

- الأمراض العصبية

أظهر استخدام حبوب اللقاح في علاج بعض الأمراض العصبية نجاحا تاما، ومن هذه الإصابات التوتر العصبي، الإرهاق والتعب الشديد، حالات الانهيارات العصبية، واضطرابات الذاكرة. ويوصف حاليا حبوب اللقاح للمرضى الذين يعانون من الأرق وعدم النوم.

</BLOCKQUOTE>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bassira.moncontact.com
 
حبوب اللقاح ;;;;;;;;;;;;;;;;;;
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الرقية الشرعية :: جناح الصحة البدنية والنفسية :: الـوصفات العـلاجية-
انتقل الى: