موقع مغربي شامل لعلوم الرقية الشرعية وفق منهج أهل السنة والجماعة
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القهــــــوة تــقـــلـل الإصــــــابــة بـ«الــشــــلـل الـــــــرعـــــاش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
moufid
Admin
avatar

عدد المساهمات : 482
تاريخ التسجيل : 07/04/2010
العمر : 41

مُساهمةموضوع: القهــــــوة تــقـــلـل الإصــــــابــة بـ«الــشــــلـل الـــــــرعـــــاش   الخميس سبتمبر 09, 2010 2:21 pm


بحـــث: القهــــــوة تــقـــلـل الإصــــــابــة بـ«الــشــــلـل الـــــــرعـــــاش»
CNN- دبي

كشفت دراسة أن احتساء القهوة بانتظام يومياً قد يقلص احتمالات الإصابة بمرض "الشلل الرعاش" Parkinson. ووفق دراسة أجريت في البرتغال التي استقت نتائجها من 26 دراسة علمية منشورة، فإن شرب نحو كوبين من القهوة، في اليوم، قد يقلل فرص الإصابة بالمرض - الذي عجز الطب عن فهم مسبباته أو إيجاد علاج له- إلى الرُبع. غير أن هذه النسبة تراجعت من 25 في المائة إلى 14 في المائة، بين الإناث اللائي يشربن القهوة بانتظام.
ووجد الباحثون أن هناك أيضاً صلة مباشرة بين كمية القهوة ومدى التأثير الوقائي الذي يوفره المشروب الأكثر شيوعاً، وفق الدراسة التي نشرت في دورية "الزهايمر."ووفقا للباحثين ، من جامعة "بورتو" في البرتغال: " فان "هذه الدراسة تؤكد وجود علاقة عكسية بين تناول الكافيين ومخاطر الإصابة بالشلل الرعاش."وفي وقت سابق من الشهر، نشر في دورية "الزهايمر" نتائج دراسة رجحت أن القهوة قد تقي من الإصابة بمرض الزهايمر. ووجد بحث أجراه "مركز فلوريدا لأبحاث مرض الزهامير" في تامبا، أدلة قوية تثبت أن فوائد القهوة لا تقف عند الوقاية من المرض فقط بل وعلاجه أيضاً. ولاحظ العلماء أن معدل بروتين "أميلويد" amyloid - ويسبب تكونه في المخ مرض الزهايمر - قد انخفض بنسبة 50 في المائة في أدمغة فئران مصابة بالمرض بعد أن مزج العلماء مياه شربها بالكافيين. يذكر أن مرض الزهايمر يسببه تكون بروتين يسمى بيتا أميلويد في خلايا المخ، ويعتقد أن هذا البروتين يؤدي إلى إحداث تشوهات في بروتين آخر يسمى "تاو"، الأمر الذي يسفر عن تدمير خلايا المخ من الداخل. وانعكست التغييرات في تصرفات فئران المختبرات التي طورت ذاكرة أفضل وسرعة بديهة.ولم تقتصر فوائد القهوة على الحد من خطر الإصابة بالشلل الرعاش أو الزهايمر، بل تقليل احتمالات إصابة النساء بالسكتة القلبية. وتقول الدراسة، نشرت في دورية جمعية القلب الأمريكية، إن الاستهلاك المنتظم للقهوة، وبواقع أربعة أكوب أو أكثر يومياً، يخفض، وبمعدل 20 في المائة، من مخاطر الإصابة بالسكتة مقارنة بمن يتناولون أقل من كوب واحد يومياً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bassira.moncontact.com
 
القهــــــوة تــقـــلـل الإصــــــابــة بـ«الــشــــلـل الـــــــرعـــــاش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الرقية الشرعية :: جناح الصحة البدنية والنفسية :: الـوصفات العـلاجية-
انتقل الى: